2

3

1




5

NE MUTLU TÜRKÜM DİYENE

KOD İÇİN TIKLA
khan bacha. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

chat blog


Agrandir le chat .

............

fazet

معهد كاناجاوا في اليابان: بناء مبني بالكامل من الزجاج!


صحيح أن اليابان بلد يتعرض للزلازل دائماً وصحيح أن فن العمارة اليابانية يعتمد في أساسه على مواد وخامات مقاومة للزلازل، لكن صحيح أيضاً أن إبداع اليابانيين لا يعرف أي حدود، لذا انسوا كل ما تسمعوه عن زلازل اليابان وشاهدوا هذا المبنى المصنوع بالكامل من الزجاج:
ما تشاهدونه في هذه الصورة هو مبنى معهد كاناجاوا للتكنولوجيا في اليابان، والذي تم بناؤه من أوله إلى آخره بجدران زجاجية شفافة!
يرتكز هذا المبنى على قوائم بيضاء يصل عددها لـ305 قائم، وتم تصميم أثاثه الداخلي ليتناسب مع لون القوائم البيضاء وشكل الزجاج الشفاف!
تعود هذه الفكرة الغريبة لمكتب المعماري الياباني جونيا إشيجامي وشركاه، والذي أراد توفير إطلالة مميزة لكل شخص داخل هذا المبنى الذي يقع في منطقة خليج طوكيو.
لا أظن أن أحداً منّا يريد أن يكون موجوداً داخل هذا المبنى أثناء حدوث زلزال!
إذا كان معهدك من زجاج، لا ترمي الناس بالحجارة!
وهذه مجموعة كبيرة إضافية من الصور:
قد تبدو الفكرة غير عملية أثناء الزلازل لكنها بالتأكيد تحفة معمارية مميزة.
من الجميل أن يكون المكان الذي يتعلم فيه الفرد إبداعاً في حد ذاته!




ملاحظة : خطوط الاتصال ذات السرعات البطيئة ، اضغط انتظار بعد التشغيل لمدة دقائق ، ثم اضغط تشغيل ، حتى تسمتع بالمشاهدة دون تقطيع

صحيح أنها مجرد ورقة بيضاء، لكنها تصنع الكثير!


يبدع الفنانون دائماً في استخدام خامات ووسائل مبتكرة للتعبير عن أفكارهم الفنية، لكن تصوروا ما الذي يمكن أن تفعله ورقة بيضاء؟ مجرد ورقة بيضاء فقط دون أي ألوان أو إضافات!
الإجابة المنطقية هي: لا شيء! لكن للفنان جيف نيشيناكا رأي آخر:
كل ما يحتاجه جيف هو ورقة بيضاء ومقص وصمغ ليصنع بها أعمالاً فنية مدهشة ومعقدة بدءاً من المباني والمشاهد الطبيعية وصولاً إلى الشخصيات البشرية والحيوانات البرية!
ستشعرون أنها منحوتات ثلاثية الأبعاد بسبب الإضاءة وطريقة طي الورق، لكنها في الحقيقة مجرد أوراق بيضاء متراصة فوق بعضها البعض لتعطي هذه الأشكال المدهشة!
بدأت الفكرة مع جيف حين أمسك بورقة وقصها ليصنع منها شكل سمكة، وحينها بدأت تتشكل أمامه فكرة استخدام الورق ليصنع منه أعمالاً فنية كاملة!
وإليكم هذه المجموعة المدهشة من أعماله:
وللمزيد من أعمال جيف نيشيناكا يمكنكم زيارة موقعه: jeffnishinaka.com
وللمزيد من الأعمال المشابهة يمكنكم مشاهدة مواضيعنا السابقة:
Related Posts with Thumbnails

شريط الإعلانات ||

د أهــــلا بــــك عزيــــزي الزائــــر. يبــــدو أن هذه هي زيــــارتك الأولــــى لمــــوقعنا ، ولــــذا ننــــصحك بالانضمــــام لقــــائمة أصدقــــاء ليــــصلك كل ما هو شيــــق ومــــفيد ،ونــــرجو أن تستمتع بوقــــتك بين صفــــحات المــــدونة

caffe page

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إشترك هنا ليصلك كل جديد على برفيلك

المتابعون

free counters

لمن أراد تواصل معي

Website counter

_____________________________
online counter

أخر أفلام عربية

أخر أفلام أجنبية

أخر أخبار الرياضة